أنواع القصص والعرض التقديمي للأطفال
تعريف القصة:
مجموعة من الأحداث المحبوكة التي تحدث لشخصيات معينة ،تصف كل المشاعر التي تثير هذه الأحداث
وماذا افترض عن السلوك والسلوك.
الأهمية:
الاستماع والتسلية
الاسترخاء: خلق جو عائلي في الفصل الدراسي
تحفيز خيال وتفكير الطفل
فضول مثير
طور ثروتك اللغوية
تدريب التميز البصري والسمعي ومهارات الاستماع والاستماع الجيدة
تنمية حب الأبوة والإبداع والابتكار
تثقيف الطفل وتوسيع دائرة خبرته ومعرفته
تحفيز وتطوير العمليات العقلية مثل: (الانتباه ، التسلسل ، التركيز ،
المقارنة والتحليل)
كيف نختار القصة وما هي شروطها:
- دع تسلسل أفكاره ، كلماته قليلة ، جمله واضحة وقصيرة ، خالية منكلمات مجردة وغير محسوسة.
قليل من الشخصيات الصديقة للطفل
- واقع الطفل وبيئته
بعيدًا عن الترهيب والعنف والغايات الحزينة.
- نهايته سعيدة.
كرر عباراته وأصواته.
- لديه مؤامرة أو عقدة تتحلل وتتحلل في نهاية القصة.
لا يوجد وعظ مباشر.
- إقامة فعاليات مسرحية تتضمن (حوارات ومؤثرات صوتية وحركات معينة)
من المعلم)
مجموعة متنوعة من المواضيع.
خطوات إعداد القصة:
تعرف على خصائص نمو الأطفال.- اختر القصة المناسبة للوحدة والمرحلة
حدد الأفكار الرئيسية للقصة.
- نختار وجهة نظر التاريخ.
- أنت تمارس الأداء والأدوات المتحركة.
أنواع القصص (طرق رواية القصص)
1- قصة كتاب2- بطاقات صور
3- صفيحة برية
4- مسرح دمي
5- مسرح الظل
6- السرد
7- قانون
8- استخدام المواد السمعية والبصرية لعرض القصص.
9- قصة كتبها طفل
0 تعليق
اتبع التعليمات لاضافة تعليق